كيف تتكيف مع تحديث Google الأخير لنتائج البحث؟

جدول المحتويات

أطلقت جوجل تحديثًا كبيرًا يؤثر على العاملين في مجال التسويق الرقمي وإدارة المواقع، حيث قامت بتعديل عرض النتائج المتنوعة بالأحداث في بحثها اعتبارًا من 4 مارس 2024. ويتضمن هذا التحديث إيقاف بعض هذه النتائج وتعديل ظهور أخرى مما سيؤثر بشكلٍ ملموسٍ على الإحصائيات المسجلة في Google Search Console من حيث المشاهدات والنقرات.

وتوضّح Google في قسم البيانات الاستثنائية في Search Console أن الإجراء الذي اتُخذ لا يعني بالضرورة انخفاضًا فعليًا في عدد زيارات المواقع الإلكترونية بل يشير إلى تغييرٍ في طريقة تصنيف وعرض النتائج في التقارير. إذ يؤكد ريان ليفرينغ، ممثل جوجل بأن هناك ميزات متنوعة لا تزال مستخدمة وأن التغييرات المّطبّقة تتعلّق بالمقتطفات المنسقة في سياقٍ معينٍ.

ومع التزامنا في اكس بكسل والابتكار ومواكبة أحدث التقنيات والممارسات في عالم التسويق الرقمي، فإننا  نستفيد من هذه التحديثات لتوفير تحليلاتٍ دقيقةٍ ومعلوماتٍ قيّمةٍ تساعد عملائنا على التنقل في المشهد الرقمي المتغير بكفاءة بما يعزز قدرتهم على جذب الجمهور المستهدف وتحقيق أهدافهم التسويقية.

زُر مدونتنا، وكُن من السباقين لمعرفة الحدث من بدايته واجعل منه فرصةً لتعزز نشاطك التسويقي بين عملائك.

هذا التحديث يتطلّب من أصحاب المواقع الذين يعتمدون بشكلٍ كبير ٍعلى الزيارات من النتائج المتنوعة بالأحداث مراجعة وتحليل تقارير أدائهم الخاصة والتفكير في استراتيجياتٍ جديدةٍ للتأقلم مع هذه التغييرات

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للموارد الاجتماعية

احصل على موارد ونصائح وسائل التواصل الاجتماعي في بريدك الوارد أسبوعيًا.

بريد العمل

المزيد من المشاركات

موصى به لك

اسأل خبرائنا!
وسنجيب بمدونة

هل لديك أي استفسار؟ لا تتردد!  ضع استفسارك هنا، وسنعيد لك مقالة من مدونتنا تتضمن كل المعلومات التي تحتاجها.